العملات الرقميه المشفره​

لعملات المشفرة والجرائم من أبرز الجرائم الرقمية في الوقت الحالي والتي تندرج تحت مسمى الجرائم الإلكترونية المتعلقة بسرقة العملات المشفرة. هي كل الأساليب المستخدمة أو المحاولات التي تعمل من أجل الحصول على عملات رقمية بوسائل غير قانونية، على سبيل المثال من خلال التصيد الاحتيالي أو الاحتيال أو الهجوم على سلسلة الإمداد أو القرصنة أو التدابير لمنع معاملات التشفير غير المرخص بها وتقنيات التخزين. يوجد حالات اختراق متقدمة جداً حيث يمكن اختراق جهاز الكمبيوتر حتى ولو كان ذلك الجهاز غير متصل بأي شبكة.

كانت هناك العديد من حالات سرقة البيتكوين.اعتبارًا من ديسمبر 2017 تم فقد حوالي 980.000 بيتكوين – أكثر من خمسة بالمائة من جميع عملات البيتكوين المتداولة- في بورصات العملات المشفرة.

تحدث السرقة أيضاً في المواقع التي تُستخدم فيها عملات البيتكوين لشراء سلع غير مشروعة (السوق السوداء). في أواخر نوفمبر 2013، سُرقت ما يقدر بنحو 100 million دولار أمريكي من عملات البيتكوين من سوق السلع غير المشروعة عبر الإنترنت Sheep Marketplace ، والتي تم إغلاقها على الفور] قام المستخدمون بتتبع العملات المعدنية أثناء معالجتها وتحويلها إلى نقد، ولكن لم يتم استرداد أي أموال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button